وفقاً للدراسات : الأطفال الذين يلعبون بالطين والرمل يصبحون أكثر قوة وصحة

يمكن أن يتذكر الكثير منا ذكريات رائعة عن طفولتنا عندما نجد طرقًا مبتكرة للعب بالطين . قد يكون لهؤلاء الأشخاص أيضًا ذكريات غير سعيدة عن آبائهم الذين يوبخونهم لكونهم متّسخين بالتراب . ولكن لكي نكون صادقين ، فإن هؤلاء الآباء يعرفون بالفعل أن أطفالهم ملزمون بفعل ذلك . دعنا نقول أن تكون متسخاً هو أمر ممتع  

 . هنا سنشرح الأسباب العلمية لنمو الأطفال الذين يلعبون في الرمال والطين ليكونوا أكثر صحة




من الطبيعي للوالدين أن يهتموا بصحة أطفالهم وسلامتهم . قد يفضّل البعض أن يلعبوا في المنزل بدلاً من اللعب في الأماكن المفتوحة . بناءً على ذلك ، أجرى المؤلف ريتشارد لوف مقابلات مع حوالي 3000 أسرة وبعد عدة محادثات مع الأطفال ، خلّص إلى أن الكثير منهم لا يريدون اللعب في الأماكن المفتوحة  بالخارج هذه الأيام . انهم يفضّلون أن يكونوا في المنزل ، والترفيه عن طريق التكنولوجيا .  يقول بقلق : "أطفالنا وأطفال أطفالنا هم الأجيال المنفصلة أكثر عن الطبيعة في التاريخ"  .


يصر كل من لوف وطبيب الأطفال ماريا جوليا كارفالهو على ضرورة أن يكون الأطفال على اتصال بالكائنات الحية الدقيقة الموجودة في التربة والعشب للمساعدة في تطوير أنظمتهم المناعية بشكل صحيح . ربما يكون التنظيف بعد الفوضى أمرًا مؤلمًا ، ولكن التساوي  بين المرح والإفراط هو أمر يحتاجه الآباء للبدء في التفكير فيه. هذه الأنواع من الألعاب الغير الصحية ضرورية.

يقول كارفالهو إن الاتصال بهذا النوع من البكتيريا يدعم التطور الصحيح للجهاز المناعي عند الأطفال . بهذه الطريقة ، في المستقبل ، سيكونون قادرين على حماية أنفسهم والدفاع عنهم ضد الأمراض والحساسية بشكل أفضل. وأضاف ريتشارد لوف أيضًا أن الأنشطة الخارجية تشجع الإبداع ، وتقلل من التوتر والاكتئاب ، وتتيح تنمية معرفية أوسع .


Comments

Popular posts from this blog

كسر الورك قد يكون علامة اولى غير مشخّصة لمرض الزهايمر !

ثلاثة عشر أمراً يجب أن أخبر بها طفلي قبل بدء المدرسة