كسر الورك قد يكون علامة اولى غير مشخّصة لمرض الزهايمر !



أجريت دراسة على كبار السن دون تشخيص سريري او علامات الخرف عند دخولهم المستشفى لعلاج كسور الورك ، قال باحثون من جامعة جونز هوبكنز أنهم عثروا على مؤشرات حيوية لمرض الزهايمر في معظم عينات السائل الشوكي للمرضى, ويقول الباحثون إن نتائج دراستهم تضيف إلى الأدلة على أن تغيرات الدماغ التي تؤدي إلى ضعف التوازن لدى كبار السن قد تعزز كلا من خطر زيادة حالات كسور الورك ومرض الزهايمر ، وأن كسر الورك نفسه قد يكون بمثابة علامة أولى لمرض غير مشخّص .

" درسنا مجموعة من المرضى دون تشخيص سريري للخرف ، وهذا يعني أن العديد من المشاركين في الدراسة كانوا نشطين ويعيشون بشكل مستقل دون وجود علامات واضحة لمرض الزهايمر ".
استير أوه ، دكتوراه ، أستاذ مساعد في الطب في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز ومدير مشارك  
في مركز جونز هوبكنز ميموريز ومركز علاج ألزهايمر  "


حذّر استير اوه من أن دراستها لا تشير إلى أن كل شخص مسن يعاني من كسر في عظام الفخذ يعاني من مرض الزهايمر ، ولا يجب على أي شخص في المستشفى بسبب كسر في عظام الفخذ الخضوع لفحص السائل الشوكي للمؤشرات الحيوية للمرض في هذا الوقت . لكنه يشير إلى أن أي شخص يواجه جراحة علاجية للورك بعد السقوط يتم رصده عن كثب بحثًا عن علامات على الهذيان بعد العملية الجراحية أو غيرها من المشاكل العقلية أو المعرفية أثناء الانتعاش حيث أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم مرض الزهايمر ، مما قد يجعلهم أكثر عرضة للخطر .

معلومات بسيطة عن مرض الخرف من وزارة الصحة هنا .
المصدر هنا 

Comments

Popular posts from this blog

وفقاً للدراسات : الأطفال الذين يلعبون بالطين والرمل يصبحون أكثر قوة وصحة

ثلاثة عشر أمراً يجب أن أخبر بها طفلي قبل بدء المدرسة